أندرو كريمير ، من المدرسة الثانوية الى زعامة الصناعة السينمائية

أندرو كريمير ، فنان الخدع البصرية و التصاميم الحركية ، و صاحب أشهر مواقع التصاميم حول العالم ، المصمم الاول للعناوين الأساسية لفيلم star Trek و مسلسل الخيال للعلمي Fringe .

بدأت حكاية هذا الشاب من مجلة تدعى (Mac Addict) او حالياً (MacLife)  وجد داخلها نسخة لبرنامج تجريبي فيه تصميمات معينة ، فبدأ الفتى ذو 16 ربيعاً بالعبث بأجزاء هذا البرنامج و الغوص بين اوامره حتى أمسك زمام أموره و بدأت من هنا فكرته بتنفس الحياة ، فقد بدأ بالتفكير في بناء و تصميم برنامجه الخاص كفكرة بسيطة يحصل من خلالها على القليل من المال مقابل مشاريعه المستقلة في التأثيرات الحركية و التصاميم و الخدع البصرية. و هنا انتقل أندرو من وضع حدود و لمسات على برنامج Affter effect الى شغف جموح لديه في وضع لمساته في برنامجه الخاص ، و قد عمل أندرو في العشرين من عمره في موقع vedio copilot و الذي كان يعمل به في أوقات فراغه من شقته التي كان يقنط بها في كاليفورنيا ؛ حيث بدأ هذا الموقع على يدي أندرو في عام 2005 بتقديم دروس تعليمية لبرنامج Affter effect .

حيث نشر أول هذه الدروس في السادس عشر من يناير للعام ذاته ، و نشر بعدها المئات من الفيديوهات و الدروس التعليمية التي تصل ربما لأكثر من 150 درس تعليمي ؛ ناهيك عن الادوات التي كان يقدمها داخل الموقع لتساعد في التصميم و الرسوم المتحركة و فنون الخدع البصرية. ثم تطور الموقع أكثر فأكثر و أصبح يقدم عشرات المنتجات الرقمية و التصاميم الجاهزة التي تستخدم من قبل محترفي التصميم أو مبدتئيه أيضاً .

Androw Kramer

اقرأ ايضاً : المصمم الجرافيكي العالمي “مدحت عيد ” 

و قد نشر و وزع أندرو منتجه الأول تحت اسم (serious effect and compositing) ثم ما يلبث أن يزداد الشغف و الاقبال على هذا الموقع حتى و يزود أندرو موقعه بتدريبات و دروس و ادوات تصميم اضافية بعضها يخص برنامج Affter effect و بعضها الاخر يوفر تصحيحاً للألوان و الصوت و العديد العديد من التأثيرات المحترفة ذات الجودة العالية.

و فكرة وجود الموقع متاحاً على الانترنت ، رسمت لأندرو فرصاً من ذهب بتعاونه مع كبرى شركات التصميم في العالم ، و ربما احد اهم تلك الفرص هي عمله مع المخرج J.J.Abrams في العديد من المشاريع التلفزيونية و السينمائية من مثل : Srat Trek, Super 8 , Fringe, و آخرين.

و يستخدم الموقع اليوم العديد من المحترفين حول العالم في أكثر من 50 بلد منها : البرازيل ، صربيا، سويسرا، الباكستان، و الفيتنام . و اما في الولايات المتحدة الأمريكية فيعد Video copilot الأيقونة الصناعية للأفلام و التصميمات السينمائية و التصويرية فقد حصل هذا الموقع على رواج كبير لدى عدد لا يحصى من المحترفين و الهواة هناك .

و هكذا يكون طالب الثانوية اندرو كريمير الذي لم يلتحق حتى بأي جامعة او كلية ، زعيما للتصميمات الصناعية و ايقونة للرسوم و الخدع البصرية و الرسوم المتحركة حول العالم .

عن الكاتب

Profile photo of رناد مجدلاوية

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا ، اهوى الكتابة فالكتابة هي التصالح الأبدي بين الفكرة و تطبيقها ، و هي الهوية البيضاء وسط ظلام الكون ، وحينما نمزج تركيبتا التكنولوجيا و الكتابة نخرج بأكثر الأماكن قرباً الى قلبي و هو "موقع شخصيات"

اترك تعليقاً