رافاييل نادال ، عش حلمك

هنا القصه لا تحتاج لصراع مع الزمن ولا تحديات مع الظروف ، ولم يعاني من نقص المال ولا من التشرد والوز ولد لاسرة غنية لكنه اراد ان يخرج عن افكار اهله وان يدع التجارة ويصبح اشهر لاعب في العالم !

رافاييل “رافا” نادال باريرا ، ولد في 3 يونيو 1986 بمدينة ماناكور في إسبانيا) هو لاعب كرة مضرب إسباني. وأحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي للعبة. يرى بعض المحللين والنقاد بأن نادال سوف يصبح أعظم لاعب كرة مضرب على مر العصور.بفضل نجاحاته على الملاعب الترابية بشكل خاص استحق نادال لقب “ملك الملاعب الترابية” كونه يعتبر لاعباً دفاعياً من الطراز الأول بفضل لياقته العالية ولروحه القتالية. يملك نادال رقم قياسي بعدد الإنتصارات المتتالية بمباريات أجريت على الملاعب الترابية أو أي أرضية أخرى ما زال قائما وهو 81 إنتصار متتالي وانتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007.ولهذا العديد من الصحفيين الرياضيين والمعلقين فضلاً عن لاعبين سابقين وحاليين يعتبرونه أعظم لاعب على الملاعب الرملية في التاريخ.

استطاع نادال الفوز بـ 14 بطولة جراند سلام لفردي الرجال، 9 في بطولة فرنسا المفتوحة وبطولتين في ويمبلدون وبطولتين في أمريكا المفتوحة وبطولة في أستراليا المفتوحة.كذلك فاز نادال بالميدالية الذهبية في فردي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008،و28 لقب من سلسلة بطولات الماسترز 1000 نقطة.أيضاً لدى نادال 17 لقب من فئة 500 نقطة. وكان نادال قد فاز مع المنتخب الأسباني لكرة المضرب بلقب بطولة كأس ديفيز أعوام 2004، 2008، 2009، و2011.وفي شهر سبتمبر من عام 2010 أصبح نادال سابع أصغر لاعب في التاريخ ومن بين أربعة في العصر المفتوح يجمع بطولات الجراند سلام الأربعة بحصوله على لقب بطولة أمريكا المفتوحة.وبات نادال اللاعب الثاني في التاريخ الذي حصل على رباعية الجراند سلام والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بعد الأمريكي أندريه أجاسي.

Rafa Nadal-2

نادال وماتس فيلاندر هما اللاعبان الوحيدان في التاريخ اللذان فازا بلقبي جراند سلام على الأقل على ثلاث أرضيات مختلفة هي الصلبة والعشبية والترابية، بفوزه بلقب فرنسا المفتوحة 2014 أصبح نادال اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يفوز ببطولة من بطولات الجراند سلام تسع مرات، خمسة منها على التوالي ، واللاعب الوحيد في التاريخ الذي يستطيع الفوز بلقب جراند سلام واحد على الأقل لمدة عشر سنوات متتالية من 2005 وحتى 2014 محطماً بذلك الرقم القياسي السابق بتسع سنوات والذي يحمله بفوزه باللقب التاسع في فرنسا المفتوحة عاد نادال الرقم المسجل باسم الأمريكي بيت سامبراس كثاني أكثر لاعب يفوز ببطولات الجراند سلام بـ 14 لقب خلف السويسري روجر فيدرير صاحب الرقم القياسي بـ 17 لقب.

اقرأ ايضاً : قصة نجاح لاعبة التنس “سيرينا ويليامز”

نادال هو أكثر لاعب يفوز ببطولة واحدة على التوالي عندما حقق لقب بطولة مونتي كارلو 2012 للمرة الثامنة على التوالي، وهو أول لاعب إسباني، ذكر أو أنثى، يبقى في التصنيف الأول عالمياً لأكثر من 100 أسبوعاً وهو اللاعب الإسباني الوحيد، ذكر أو أنثى، الذي فاز بالبطولات الخمسة الكبرى، أيضاً هو أول لاعب إسباني يفوز ببطولة أستراليا المفتوحة وثاني لاعب إسباني يفوز ببطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة .

كما وتبوّأ نادال مركز المصنّف الأوّل عالميًا في قائمة تصنيف لاعبي رابطة محترفي كرة المضرب في 18 أغسطس، 2008 وحتّى 5 يوليو، 2009 واستطاع العودة للمركز الأول بعد نهاية بطولة فرنسا المفتوحة 2010 بتاريخ 21 يونيو، 2010 وغاب مرة أخرى عن صدارة التصنيف منذ منتصف 2011 حتى عاد لها مرة أخرى في شهر أكتوبر عام 2013 ، ثم تنازل عن الصدارة لمنافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش في يوليو 2014.كما وكان مصنّفاً ثانياً عالمياً قبل تبوّأه ذلك المنصب الأعلى لمدّة قياسيّة تعادل 160 أسبوعاً .

لقد حاز نادال في عام 2008 على جائزة أمير أستورياس للرياضة، تقديراً لإنجازاته في عالم التنس.في 21 نوفمبر 2010، في لندن، فاز نادال بجائزة ستيفان إدبرغ للروح الرياضية للمرة الأولى في مسيرته. في 7 فبراير 2011، في أبو ظبي، فاز نادال بجائزة لوريوس العالمية عن أفضل رياضي في العالم لعام 2010 لأول مرة في مسيرته.

يختلف هذا عن كثير من الناجحين فهو مولود لعائلة غنية ، لكنه يشترك مع كل الناجحين ان لديه حلم ويريد تحقيقه ، سهر تعب تدرب فوصل لما يريد  ، كل منا لديه غاية وحلم في هذه الحياه لكن لا احد يصل اليه بغمضة عين ، عليك ان تجد لكي تصل فكل طريق في هذا العالم يبدأ بخطوة  ، فبدأ خطوتك عزيزي ولا تبالي .

عن الكاتب

Profile photo of عامر الشربجي

عامر الشربجي

عامر محمد الشربجي طالب هندسه عمري 23 ، شغفي التكنولوجيا بحب المطالعه كثير ، والكتابه بمجال الحماس ، حلمي اني اكون محترف تصميم وتطوير المواقع ويكون عندي عدة كتب بتحكي عن قصص النجاح ، اكثر جملة بامن فيها ، ' ما في شي اسمه مستحيل لطالما حد قبلك سواه ' كلنا بنقدر بس اذا بدنا

1 تعليق

اترك تعليقاً